القائمة الرئيسية

الصفحات


من المعروف ان النعناع نبات عطري له رائحة مميزة ومذاق رائع ، ولكن اننا اليوم نقدم لكي سيدتي من خلال موقعك المفضل أبلة نظيرة حالات استخدام النعناع كعلاج فعل للعديد من الأمراض والحالات .

1- علاج امراض الجهاز الهضمى بالنعناع

يعالج النعناع جميع الامراض التي تصيب الجهاز الهضمي لانه يعتبر ملين طبيعى للامعاء ومرطب للمعدة كما ان له قوة لمكافح الجراثيم والغازات التي تصيب الجهاز الهضمي، ويعمل ايضا كمسكن قوي وفعال لآلام القولون العصبي.

2-استخدام النعناع لعلاج الانفلونزا

يعتبر النعناع من النباتات الفعالة لعلاج الكثير من الامراض واهمها الانفلونزا لان له قدرة كبيرة فى  في علاج أمراض الجهاز التنفسي المزعجة التي تصيبه لان النعناع يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهاب والبكتيريا والفطريات الضارة.

3- علاج قشرة الشعر عن طريق النعناع :

يساعد النعناع في تنسيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويقلل من كمية الزيوت التي تفرزها مما يساعد على تقليل القشرة وذلك عن طريقة تدليك فروة الرأس بزيت النعناع العطري وذلك للقضاء على القشرة وحل مشاكل الشعر الدهني عموما .

4- علاج آلام الأسنان بالنعناع

كما ذكرنا ان النعناع يعالج الكثير من الامراض وهو يعمل كمسكن قوى للالم كما يعتبر من أبرز الأعشاب الطبيعية التي تعزز من صحة الاسنان وتحافظ على سلامتها كما ان النعناع له مفعول قوى على نظافة الأسنان وإزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات